يادلع دلع الحلوين

يادلع دلع الحلوين

منتدانا هنفيد بيه ونستفيد وكلنا في حب الله احلي صحبة ان شاء الله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعاء القنوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 52
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 35
الموقع : http://antm.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: دعاء القنوت   الأربعاء يناير 06, 2010 2:39 pm

اللهم إنا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.
اللهم لك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الأول فليس قبلك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الآخر فليس بعدك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الباطن فليس دونك شيء؛ فلك الحمد، لك الحمد كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت.
اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.
اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، نسألك اللهم أن تجيرنا من النار. اللهم أجرنا من النار، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم إنا نعتصم بك ونلجأ إليك من شر كل ذي شر، يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم إنا نستجير بك من الشيطان الرجيم أن يضرنا في ديننا أو دنيانا، أو يصدنا عن فعل ما أمرتنا به، أو يحثنا على فعل ما نهيتنا عنه، يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم إن إبليس عبد من عبيدك، ناصيته بيدك، يرانا من حيث لا نراه، وأنت تراه من حيث لا يراك، اللهم أنت تقدر على شأنه كله، وهو لا يقدر من أمرك على شيء، اللهم إن أرادنا بسوء فاردده، وإن كادنا فكده، ندرأ بك في نحره، ونعوذ بك اللهم من شره، يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض من فيهن، ولك الحمد أنت الحق، وقولك حق، ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت. اللهم اغفر لنا خطيئاتنا، وجهلنا، وإسرافنا في أمرنا، وما أنت أعلم به منا. اللهم اغفر لنا جدنا وهزلنا، وخطأنا وعمدنا، وكل ذلك عندنا. اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا. اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم وكما خصيتنا بكتابك الكريم، وهديتنا به صراطك المستقيم، اللهم وأصلح به منا جميع ما فسد، وطهر به منا باطن الروح وظاهر الجسد، وأقِل به عنا العثرات والزلات والهفوات، يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم يا من يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل، اللهم فاغفر لنا إذا أمسينا واغفر لنا إذا أصبحنا، واغفر لنا إذا أضحينا. اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها، دقها وجلها، يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم إنا ندعوك دعاء المستضعفين، اللهم إنا ندعوك دعاء الوجلين، دعاء من أتاك لرحمتك راجياً، ولكتابك تالياً، دعاء من ليس لذنبه سواك غافراً، ولا لعيبه غيرك مصلحاً. اللهم وقد أمسينا في بلدٍ حرام، وفي بيتٍ حرام، وفي ليلة من أفضل الليالي، اللهم إنا نسألك ألا تجعلنا أشقى خلقك المذنبين عندك، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم أصلح ولي أمرنا لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى. اللهم وأصلح له بطانته، يا ذا الجلال والإكرام!
اللهم وفق الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر لما تحب وترضى، اللهم وألهمهم رشدهم، وقهم شر أنفسهم، وشر الشيطان وحبائله، يا ذا الجلال والإكرام! صور دعاء القنوت في منتدى فتكاترَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةَ وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةَ وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامُ عَلَى الْمُرْسَلِينَ صور دعاء القنوت في منتدى فتكات [الصافات:180-181] ، وآخر دعوانا: صور دعاء القنوت في منتدى فتكاتأَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ صور دعاء القنوت في منتدى فتكات [يونس:10] .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهذا هو الدعاء:

((اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق

اللهم اعنا ولاتعن علينا وانصرنا ولاتنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا

اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا واجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث اللهم اصلح لنا شأننا كله ولاتكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولاأقل من ذلك

اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمنا منه ومالم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ماعلمنا منه ومالم نعلم

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا

اللهم إنا نسألك إيمانا لايرتد ونعيما لاينفد وقرة عين لاتنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد

اللهم اعطنا ولاتحرمنا وزدنا ولا تنقصنا واكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولاتؤثر علينا

اللهم يافالق الحب والنوى ويامنشئ الأجساد بعد البلا

اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى

اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء

اللهم نعوذ بك أن نقول زورا أو نغشى فجورا

اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور

اللهم اجعل رزقنا رغدا و لاتشمت بنا أحدا ولاتجعل لكافر علينا يدا

اللهم آمنا في أوطاننا واحفظ اللهم أولات أمورنا و وفق بالحق إمامنا و ولي أمرنا

اللهم اكف المسلمين كيد الكفار ومكر الفجار وشر الأشرار وشر طوارق الليل والنهار ياعزيز ياغفار

اللهم اغثنا اللهم ارزقنا الغيث ولاتجعلنا من القانطين

اللهم إنا نسألك من خير ماسألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر مااستعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافتك من عقوبتك ومنك لانحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك

اللهم صلي وسلم على النبي المصطفى والرسول المجتبى وعلى آله وأصحابه معادن التقوى وينبوع الصفا صلاة تبقى وسلاما يترى))
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
*-** دعاء القنوت **-**
من دعاء الشيخ السديس مع بعض الإضافات المتفرقة

اللهم لك الحمد أنت قلت وقولك الحق المبين وأنت أصدق القائلين ومن أصدق من الله قيلاً ومن أصدق من الله حديثاً, اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونترك من يفرجك , اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وغليك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجد في الكافرين ملحق , اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله وغليك يرجع الأمر كله علانيته وسره فأنت أهلٌ أن تعبد وأنت أهل أن تعبد وأنت على كل شيء قدير , اللهم لك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالمال اوالأهل والمعافاة , كَبَدتّ عدوّنا وأظهرت أمننا وجمعت فرقتنا ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا فلك الحمد ولك الشكر كثيراً كما تعطي كثيراً , اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد على كل حال لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول وكالذي تقول , اللهم لك الحمد أنت قـيِّـومُ السموات والأرض ومن فيهِـن ، ولك الحمد لك ملكُ السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت نورُ السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق ، ووعـدك الحق ، ولقاؤك حـق ، وقولك حـق ، والجنة حـق، والنار حـق ، والنبيون حـق ، ومحمد r حـق ، والساعة آتية لا ريب فيها , اللهم لك اسلـَمنا , وبك آمنا, وعـليك توكلنا, واٍليك أنبـنا , وبك خاصمنا , واٍليك حاكمنا , فاغـفـر لنا ما قدمنا وما أخرنا ، وما أسررنا وما أعـلنا , وما أنت أعـلمُ به منا أنت المقـدِمُ وأنت المؤخرُ لا اله الا أنت سبحانك اٍنا كنا من الظالمين ولا حـول ولا قـوة الا بالله ونشهد أن محمداً عبده ورسوله أرسله إلى الثقلين بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً .
لا إله إلا الله المتوحد في الجلال لكمال الجمال تعظيماً وتكبيراً المتفرد بتصريف الأمور على التصريف والإجماع تقديراً وتدبيراً المتعالي بعظمته ومجده الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً , فلا إله إلا هو الكريم الحليم رب العرش العظيم ونحن على ما قال ربنا وخالقنا من الشاهدين ولما أوجب وألزم غير جاحدين والحمد لله رب العالمين وصلاة ربي على خير الأولين والآخرين وخاتم الانبياء والمرسلين وعلى أزواجه وعلى أمهات المؤمنين وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه الغر الميامين , اللهم وارض معنا معهم يا ذا الجلال والإكرام . لا إله إلا الله رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب , سبحان من خضعت لعظمته الرقاب ولانت لجبروته الصعاب وذلت له الشدائد الصلال , غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول لا إله إلا هو عليه توكلنا وإليه متاب , وصلوات ربي وسلامه نبيه وحبيبه محمد r الذي ارسله إلى كافة الثقلين بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً , اللهم لك الحمد كما هديتنا للاسلام وعلمتنا الحكمة والقرآن ولك الحمد على صيام رمضان وقيامه وتلاوة كتابك العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه تنزيل من حكيم حميد
اللهم ان هذا شهر جديد , فافتحه عـلينا بطاعـتك , واختمه لنا بمغـفـرتك ورضوانك , وارزقنا فيه حسنة تقـبلها منا , وزكـها وضّـعـفها لنا وما عـملنا فيه من سيئات فاغـفر لنا انك غـفـور رحيم , ودود كريم . اللهم انا نعـوذ بك فأعِـذنا , ونستجيرك من جهد البلاء فأجرنا , ونستغـيث بك فأغـثنا , ونستصرخك عـلى عـدوك وعـدونا فأصرخنا , ونستنصرك فانصرنا , ونستعـين بك على أمرنا فأعِــنـا , ونتوكل عليك فاكـفـِنا , ونعـتصم بك فاعـصمنا , وآمنا بك فأمِّـنا , ونسألك فاعـطـنا , ونسترزقك فارزقـنـا , ونستغـفـرك فاغـفـر لنا , وندعـوك فاذكرنا , ونسترحمك فارحمـنا
اللهم انا نسألك من كل خـير خزائنه بيدك , ونعـوذ بك من كل شر خزائنه بيدك , اللهم انا نعـوذ بك من منكرات الاخلاق والاعـمال والاهـواء والادواء. اللهم انا نعـوذ بك من الفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء , ونعـوذ بك من الصمم والبكم والجنون وسيء الاسقام. اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء , وتنزع الملك ممن تشاء , وتعِـز من تشاء وتذل من تشاء , بيدك الخير انك على كل شيء قدير , رحمن الدنيا والآخرة , تعـطيها من تشاء وتمنعها ممن تشاء , ارحمنا رحمة تـُغـنينا عن رحمة من سواك. اللهم انا نعـوذ بك من الهَم والحَـزَن ونعـوذ بك من العـجز والكسل,ونعـوذ بك من الجبن والبخـل, ونعـوذ بك من غـَلَبة الدَين وقهر الرجال .
اللهم رب السموات السبع وما أظـلّت , ورب الأرضين وما أقـلـّت ورب الشياطين وما أضلـّت , كُـن لنا جارًا من شر خـلقـِك أجمعـين أن يُـفرط عـلينا أحد منهم أو يطغى , عز جارُك , وتبارك اسمك. اللهم أسلمنا ووجهـنا اٍليك , وفوّضنا أمورنا اٍليك والجأنا ظهورنا اليك , رغـبة ورهـبة اليك لا ملجأ ولا منجى منك الا اليك , آمنـّا بكتابك الذي أنزلت , ونبـيك الذي أرسلت .اللهم أنت حسنت خَـلقـنا فحسن خُـلقنا وحرم وجوهـنا على النار , الحمد لله الذي سوى خلقـنا فعـدله وكرم صورة وجـُوهَنا فأحسَنها , وجَعَـلنا من المسلمين . اللهم اكـفِـنا بحلالك عن حرامك واغـننا بفضلـِك عـمن سِواك .
اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وذهاب أحزاننا وجلاء همومنا وغمومنا وقائدنا وسائرنا إلى رضوانك وإلى جناتك جنات النعيم , اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم الذي أيدت سلطانه وقلت يامن أعز من قائل سبحانه { فإذا قرأناه فاتبع قرأنه – ثم إن علينا بيانه } أحسن كتبك نظاماً وأفصحها كلاما وأبينها حلالاً وحراما ً ظاهر البرهان محكم البيان محروس من الزيادة والنقصان فيه عدوّ وعيد وتخويف وتهديد لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد , اللهم ذكرنا منه ما نسِّينا وعلمنا منه ما جهلنا وارقنا اللهم تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنّا , اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله ويحرم حرامه ويعمل بمحكمه ويؤمن بمتشابهه ويتلوه حق تلاوته , اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ولا يقيم حدوده , اللهم وألبسنا به الحلل وأسكنا به الظلل وادفع عنا به النقم وزدنا به من النعم يا ذا الجلال والإكرام , اللهم اجعلنا من أهل القرآن وخاصتك يا ذا الجلال والإكرام , اللهم اجعل القرآن الكريم لقلوبنا ضياءاً ولأبصارنا جلاءاً ولاسقامنا دواءً ولذنبونا ممحصاً وعن النيران مخلّصاً , اللهم اجعلها شفيعاً لنا وحجة لنا لا حجة علينا , اللهم اجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن فَزُجَّ إلى قفاه في النار يا واحد يا قهار , اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة لما تحب وترضى , اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة لما تحب وترضى , اللهم انقلنا بالقرآن من الشقاء إلى السعادة ومن النار إلى الجنة ومن الضلالة إلى الهداية ومن الذل إلى العز يا ذا الجلال والإكرام ومن أنواع الشرور كلها يا حي يا قيوم , اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة لما تحبه وترضاه وفي كل أعمارنا وأعمالنا يا حي يا قيوم , اللهم وصلّي وسلم على نبيك محمد r ولا تجعل في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كرباً إلا نفسته ولا دينا إلا قضيته ولا مريضاً إلا شافيته ولا ميتاً إلا رحمته ولا مظلوما ً إلا نصرته ولا ظالما ً إلا قصمته , ولا عسيراً إلا يسرته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين , اللهم اجعلنا لكتابك من التاليين وعند ختمه من الفائزين , اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين وعند النعماء شاكرين وعند البلاء من الصابرين ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين فأصبح من النادمين وفي الآخرة من الخاسرين . اللهم بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام والعـِزة التي لا تُـرام نسألك ياالله يارحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قـلوبنا حفظ كتابك كما عـلمتنا ، وارزقـنا تلاوته على الوجه الذي يرضيك عـنا ، اللهم بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام والعـِزة التي لا ترام نسألك ياالله يارحمن بجلالك ونور وجهك أن تنـّور بكتابك أبصارنا , وأن تطـلق به ألستنا , وأن تفـرج به عـن قـلوبنا , وأن تشرح به صدورنا , وأن تستعـمل به أبداننا فانه لايعـيننا على الحـق غـيرك ولا يؤتينا اٍياه الا أنت , ولاحول ولا قـوة الا بالله العـلي العـظيم .
اللهـم يا مقـلّب القـلوب , ثبـّت قلـوبَـنـا عـلى دينـك, اللـهم يا فـارجَ الهَـم ، كاشِـف الغـم ،ومجيب دعـوة المضطرين ,رحمانَ الدنيا والآخـرة ورحيـمَهُمـا نـسألك أن ترحمَـنـا , فارحمنـا برحمـةٍ تـُـغـنيـنـا بها عـن رحمةِ مَن سِـواك. اللهم انا نعـوذُ بك من عـملٍ يُخزينا ، ونعـوذُ بك من صاحبٍ يؤذيـنا , ونعـوذُ بك مِن أملٍ يـُـلهينا , ونعـوذ بك من فـقـر يُـنسينا ,ونعـوذ بك من غِـنى يُـطغـينا . اللهم انا نسألك صحةً في اٍيمان ، واٍيمانـًا في حُـسن خُـلق ونجاحًا يتبعه فلاح ، ورحمة منك وعافية ومغـفرةً منك ورضوانـا فلا تقـتـلنا اللهم بغـضبـِك ولا تُـهلكنا بعـذابك وعـافـِنا قبل ذلك . إلهنا قد حضرنا تلاوة كتابك ولذنا بجنابك فلا تطردنا عن بابك فإن طردتنا فلا حول ولا قوة لنا ولا قوة لنا إلا بك , لا إله إلا الله عدد ما مشى على السماوات والأراضين ودَرَجْ , والحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج , يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب ويا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب وحيل بيننا وبين الأهل والاحباب.



--------------------------------------------------------------------------------

اللهم يا سامع الصوت ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت نسألك بأن تجعلنا من اهل الجنة الذين لا خوف عليهم ولا يحزنون وأن تعتق رقابنا من النار بمنك وكرمك يا رحمان يا رحيم .. اللهم يا سامع الصوت ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت نسألك بأن تجعلنا من اهل الجنة الذين لا خوف عليهم ولا يحزنون وأن تعتق رقابنا من النار بمنك وكرمك يا رحمان يا رحيم .. .. اللهم يا سامع الصوت ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت نسألك بأن تجعلنا من اهل الجنة الذين لا خوف عليهم ولا يحزنون وأن تعتق رقابنا من النار بمنك وكرمك يا رحمان يا رحيم اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس , وابدِلهم دارًا خيراً من دارهم , وأزواجـاً خيراً من أزواجهم , وأدخلهم الجنة وأعـِذهم من عـذاب القـبر ومن عـذاب النار ,اللهم وجازهم بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفوا وغفراناًَ حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين وعند قيام الأشهاد من الآمنين وإلى أعلى جناتك سابقين , اللهم وانزل على قبورهم الضياء والنور والرحمة والسرور , اللهم وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت الجنادل والتراب وحدنا , اللهم اجعل القبور بعد فراق هذه الدنيا خير منازلنا وافسح فيه ضيق ملاحدنا .اللهـم اغـفـر لنا ذنوبنا كـلها , دِقـّها وجـلّـها , وأولها وآخـرها , وعلانيتها وسرهـا , اللهم يمن كتابنا يسر حسابنا بيض وجوهنا وثبت أقدامنا وارقنا جوار نبيك محمد r مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً , اللـهم اغـفر لنا خطيئاتنا وجهـلنا واسرافـنا في أمرنا اللهم اغـفر لنا جـِدنا وهـزلنا وخطـأنا وعمدنا وكـل ذلك عـندنا برحمتك يا أرحم الراحمين , اللهم انا نعـوذ بمعافاتك من عـقـوبتك ونعـوذ برضاك من سخـَطِــك ونعـوذ بك منك اللهم لا نـُحصي ثناءً عـليك أنت كما أثنيتَ عـلى نفسك, اللهم وبلغنا ليلة القدر أجمعين , اللهم وبلغنا ليلة القدر أجمعين , اللهم وبلغنا ليلة القدر أجمعين واجعلنا ممن قاموا ليلة القدر إيماناً واحتساباً يا ذا الجلال والإكرام .
اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت , وعافـِنا فيمـَن عافـيت , وتولنا فيمن توليت , وبارك لنا فيما أعطيت , وقِـنا شـر ما قضيت , انك تقضي ولا يـُقضى عليك, اٍنه لا يذل مَن واليت , ولا يعـِـزُ من عاديت , تباركت ربنا وتعـاليت , لك الحمد على ما قـضيت , ولك الشكر على ما أعـطيت , نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك , ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك , ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا , ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا , واجعـلهُ الوارثَ منـّا , واجعـل ثأرنا على من ظلمنا, وانصُرنا على من عادانا , ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا , ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا , ولا مبلغَ علمِنا , ولا اٍلى النار مصيرنا , واجعـل الجنة هي دارنا , ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا .
اللهم يا حي يا قـيوم برحمتك نستغـيث , أنزل عـلينا الغـيث ولا تجعـلنا من الآيسين , اللهم أغِـثنا , اللهم أغِــثنا , اللهم أغِــثنـا , اللهم سُـقـيا رحمة , لا سُـقـيا بلاءٍ ولا هـدمٍ ولا غـرق . اللهم انا نسألك الهـدى والتُـقى , والعـفاف والغـنى اللـهم انا نسألك العـفـو والعـافية , في الدين والدنيا والآخـرة .... يا حي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك, اٍنّـا كُـنا من الظـالمين .. ياحي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك , اٍنّـا كُـنا من الظالمين .. ياحي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك , اٍنا كنا من الظـالمين
اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداءك أعداء الدين ,اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان , اللهم وحِّـد صفـوفهم , واربط عـلى قـلوبهم , وسدد سهامهم وآراءهم وانصرهم على عـدوك وعـدوهم , ياقـوي يا عـزيز . اللهم فـُـك قـيـد أسرانا وأسرى المسلمين , اللهم فـُـك قـيـد أسرانا وأسرى المسلمين , اللهم فـُـك قـيـد أسرانا وأسرى المسلمين . اللهم انصر اخواننا في فـلسطين على اليهود الغاصبين ، اللهم انصرهم على اخوان القردة والخنازير , اللهم عليك باليهود ومن هاودهم , وبالنصارى ومن ناصرهم ,. وبالشيوعـيين ومن شايعهم اللهم انزل عليهم رجزك وعذابك اٍلـه الحـق , اللهم انزل بأسك الذي لايـُرد عن القـوم المجرمين , اللهم انصر اخواننا المستضعـفين والمضطهدين في دينهم وأعـراضهم وحُـرُماتهم , يارب العالمين , اللهم انصر اخواننا في الشيشان على الروس الظالمين , اللهم عـليك بالروس فانهم لا يعجزونك اللهم منزل الكتاب ، مجري السحاب ، هـازم الأحزاب , اهـزم اليهود والروس وأرنا فيهم عجائب قـدرتك يارب العالمين , اللهم أرنا فيهم يوما أسودا كيـَوم فـرعون وهامان وأبي بن خـلف , يارب العالمين , اللهم وانصر إخواننا المسلمين في فلسطين وفي كشمير وفي أفغانستان وفي العراق وفي الشيشان وفي كل مكان يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء,اللهم وارفع الضر عن المتضررين والبأساء عن البائسين. اللهم أصـلِح أحوال المسلمين , اللـهم أصلح قادتهم وعلماءهم وشبابهم ونساءهم , اللهم أقـِـر أعيننا باستقـرار أوضاع المسلمين في كل مكان . اللهم أصلح أحوال المسلمين في فـلسطين والسودان والجزائر والعـراق وأفغانستان وكـشمير والبوسنة والهرسك.اللهم أصـلح أحوال المسلمين في كل مكان اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان
اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين , اللهم آمنّأ في أوطاننا وأصلح أإمتنا وأولات أمورنا اللهم ووفق جميع ولاة أمورنا إلى الحكم بشريعتك واتبع سنة نبيك محمد r ووفق اللهم إمامنا إلى ما تحب وترضى اللهم وخذ بناصيته إلى البر والتقوى اللهم ووفقه ونائبه وسائر إخوانه المسلمين جميعاً إلى ما تحب وترضى يا ذا الجلال والاكرام , اللهم وجازهم على ما قاموا به للاسلام والمسلمين واجعله خالصاًَ لوجهك الكريم وزده إلى الهدى والتوفيق يا ذا الجلال والإكرام , اللهم وفق علمائنا وقضاتنا ودعاتنا وجميع المسلمين إلى الخير والصلاح والسداد بفضلك وكرمك يا ذا الجلال والإكرام . اللهم آمنا في أوطاننا وأدم الأمن والأمان والاستقرار في ربوع بلادنا خاصة وبلاد المسلمين خاصة , اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا, اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا , اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا , اللهم وارفع عن أمة محمد r في كل مكان المحن والبلايا والفتن والرزايا وادفع عنّا الغلا والوبا والربا والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن والمسكرات والمخدرات والسحر والشعوذة وسائر طرق الفساد والغواية يا ذا الجلال والإكرام , اللهم واصلح مناهج التعليم ووسائل الإعلام في بلاد الإسلام اللهم واجعلها قنوات توجيه وتربية ولا تجعلها وسائل هدم وتدمير للقيم والفضائح , اللهم ولّي عليها الأكفاء يا من بيده ملكوت الأرض والسماء , اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة وسائر الليالي للالتزام بطريق التوبة النصوح .
اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها , وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة , اللهـم اٍنا نسألك اٍيمانـًا كاملاً , ويقـينـًا صادقـًا , وقـلبًا خاشعًا ,ولسانًا ذاكرًا ,وتوبة نصوحة , وتوبة قبل الموت , وراحة عند الموت , والعـفـو عـند الحساب , ونسألك الجنةَ ونعـيمَها , ونعـوذ بك من النار , يارب العـالمين. اللـهم اٍنا نسألـُك موجباتِ رحمتـِك , وعـزائمَ مغـفرتك , والغـنيمةَ من كل بـِر , والسلامة من كل اٍثم , والفوزَ بالجنة, والنجاة من النـار , يا ذا الجلال والاكـرام.
اللـهم ما أصبح أو أمسـى بنـا من نعـمة أو بأحـد من خلقـك فمنك وحـدك ,لا شريك لك فـلك الحمد , ولك الشكـر. اللهم أعـنـا على ذكـرك وشكـرك وحـسن عـبادتك . اللهم اجعـلنا هادين مهتدين ,غـير ضالين ولا مُضلين سـِلما لأوليائك , وعـدوا لأعدائك نحب بحـُبك مَن أحبـك ونعادي بعـداوتك مـَن خالفك. اللهم اعـطـنا اٍيمانـًا ويقينـًا ليس بعـده كفـر , ورحمة ننال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخـرة. اللهم اٍنا نسألك الفـوز في العـطاء والقضاء ، ونـُزل الشهداء وعـيش السُعـداء والنصر عـلى الأعـداء.
اللهم ذا الحبل الشديد , والأمر الرشيد , نسألك الأمنيوم الوعـيد , والجنة يوم الخـلود مع المقـرّبين الشهود الركّع السجـود , المـُوفين بالعهـود , اٍنك رحيمٌ ودود وأنت تفعـل ما تريد. اللهم اٍنا نسألك من خير ما سألك منه محمد - صلى الله عليه وسلم - ونعـوذ بك من شر ما استعـاذ منه نبيك محمد - صلى الله عليه وسلم - وأنت المستعان وعـليك البلاغ ولا حول ولا قـوة اٍلا بالله. اللهم انا نسألك من الخير كله عاجله وآجله , ما عـلِمنا منه وما لم نعـلم , ونعـوذ بك من الشر كلـِّه عاجـله وآجله ماعـلمنا منه وما لم نعـلم , ونسألك الجنة , وما يقـرب اٍليها من قـولٍ وعـملٍ ونعـوذ بك من النار , وما يقـرب اٍليها من قـولٍ وعـمل برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم اٍجعـل في قـلوبـِنا نورا, وفي أبصارِنا نورا , وفي أسماعِـنا نورا , وعـن أيماننا نورا , وعـن يسارنا نورا , وفـوقـنا نورا , ومن تحـتـنا نورا , وأمامنا نورا , وخلفـنا نورا , واجعـل لنا نورا. يا حي يا قيـوم برحمتك أستغـيث , أصـِلح لنا شأننا كـله ولا تكـلنا الى أنفسنا طرفة عـين.
اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا , وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا , وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا , واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير , واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر. الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات , وتركَ المنكرات , وحبَ المساكين, وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا , واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين,ونسألك حبَـك,وحبَ مَن يُحـبـُـك, وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك , يا رب العــالمـين
اللهم لك الشكر على كلِ شيء ، ولك الحمدُ على كلِ حال . اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا , وتضع وزرنا , وتُـصلح أمورنا , وتطهـّر قلوبَـنا , وتحصّن فروجنا, وتنور قلوبنا , وتغـفر لنا ذنوبنا , ونسألك الدرجات العُـلى من الجنة , اللهم ارحمنا بترك المعاصي أبدا ما أبقـيتـنا ، وارحمنا أن نتكلف ما لا يعنينا وارزقـنا حُسن النظر فـيما يرضيك عـنا .
احملكم امانة ان تتدعو لي بان يفرج الله همي وكربي منقول للامانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://antm.ahlamontada.com
 
دعاء القنوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يادلع دلع الحلوين :: الفئة الأولى :: المنتدي الاسلامي-
انتقل الى: